الأسئلة المتكررة

س1) كنت أستطيع الدخول إلى هذه البوابة حتى نشرت الهيئة هذا الإصدار الجديد. هل ضاعت بياناتي أم تم مسحها؟

س2) قمت بتسديد الرسوم لطلب معين، لكنني الآن لا أستطيع الدخول إلى البوابة الجديدة للاطلاع على ما تم في شأنه. هل أحتاج إلى إعادة تقديم الطلب ودفع الرسوم مرة أخرى؟

س3) قمتُ باتباع التعليمات المبينة في الرسالة الالكترونية من إدارة علاقات العملاء بهيئة البيئة- أبوظبي، لكنني لم أتمكن من الدخول إلى البوابة الجديدة. ماذا أفعل؟

س4) تمكنت من الدخول واستعراض لوحتي الرئيسية، لكنني لم أعثر على الوثائق التي قمت بتحميلها في البوابة القديمة. هل تم مسحها، وهل أحتاج إلى إعادة تحميلها في البوابة الجديدة؟

س5) لماذا تغيرت كلمة السر الخاصة بي، فيما تم ترحيل جميع البيانات من البوابة القديمة؟

س6) كان لدي ترخيص ساري المفعول وينتهي بعد يوم الأحد الثالث من يونيو 2012م، لكنني لم أتسلم أي إشعار برسالة الكترونية من إدارة علاقات العملاء بالهيئة توضح تفاصيل طريقة الدخول إلى البوابة الجديدة للخدمات الالكترونية. ماذا أفعل؟

س7) أجد صعوبة في قراءة الصفحة لأن حجم الخط صغير جداً. ماذا أفعل؟

س8) ما هو المتصفح الذي يجب أن استخدمه للدخول عبر هذه البوابة؟

س9) ما هي درجة الدقة التي يجب أن أحددها لشاشة الكمبيوتر للدخول إلى البوابة؟

س10) لماذا توجد العديد من الحقول الإجبارية في البوابة الجديدة؟

س11) قمت بالنقر على زر "الدفع" وتجمدت الصفحة مع تحذير يقول "يرجى عدم إغلاق النافذة/الجدول ..." ماذا أفعل؟

س12) قمت بإدخال تفاصيل صحيحة لبطاقة الائتمان في صفحة الدفع ونقرتُ على زر "الدفع"، إلا أن الصفحة لم ترجع إلى طلبي لعرض رسالة تفيد بنجاح عملية الدفع أو عدم نجاحها. ماذا أفعل؟

س13) قمت بتعبئة جميع التفاصيل المطلوبة على صفحة معينة ونقرت على زر "التالي" أو زر "إرسال" لكن الصفحة لم تتجدد ولم تتغير. ماذا أفعل؟

س14) كنت أحاول التسجيل في الخدمات الالكترونية باستخدام متصفح مايكروسوفت انترنت اكسبلورور 9 واستلم دائماً نصف صفحة من المتصفح ولذلك لم أتمكن من التسجيل ، ماذا أفعل؟

س15) تم إشعاري لاستخدام صيغة "العرض التوافقي- Compatibility view" عند الدخول إلى الإصدار القديم من هذه البوابة باستخدام متصفح مايكروسوفت للانترنت، هل استمر على ذلك؟

س16) قمت باختيار جميع الملفات الاجبارية لتحميلها في صفحة الطلب، ولكن عند النقر على زر "التالي" أو "إرسال" تعرض الصفحة رسالة خطأ تطلب مني تحميل هذه المستندات، ما هو الخطأ ؟

س17) لماذا تقول الصفحة "انتهت فترة صلاحية الدخول إلى النظام ..." وذلك حينما أنشغل بمراجعة البيانات التي قمت بإدخالها ؟

س18) لماذا توقفت خدمات معينة مثل "الماراثون البيئي"؟

س 19) في البوابة القديمة، يمكن أن أسجل باعتباري "مدرسة" وأن أتعامل وفقاً لذلك، كيف يمكن أن أفعل ذلك في البوابة الجديدة ؟

س20) تم الاتصال بي مؤخراً بواسطة مندوب أحد البنوك الذي عرض علىّ شراء بطاقة ائتمان. هل تقدم الهيئة بيانات الاتصال الشخصي الخاصة بي لطرف ثالث؟

س21) آسف، ولكنني نسيت كتابة رقم الطلب. هل يمكن لإدارة علاقات العملاء بالهيئة العثورعلى ذلك الطلب؟

س22) أثناء التسجيل، كيف يمكن تعيين لغتي المفضلة ؟

س 23) قمت بالتسجيل باستخدام البوابة العربية، ولكنني لا أستطيع الدخول. ماذا أفعل ؟

س 24) أحاول تسجيل نفسي (أو شركتي) لكن البوابة لا تسمح لي بذلك وتعرض عبارة "تسجيل متكرر". ما هو الخطأ الذي ارتكبته ؟

س 25) نسيت كلمة المرور. كيف يمكنني  استرجاع كلمة المرور؟

س 26) تم تغيير ممثل الشركة الذي يقوم بتقديم جميع الطلبات لهيئة البيئة- أبوظبي. كيف يمكنني تغيير عنوان البريد الالكتروني أو بيانات الاتصال؟

س 27)بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة على شاشة بوابة الدفع، أتلقى الخطأ التالي"طلبك غير مصرح به أو موثق بشكل غير صحيح". ماذا علي أن أفعل؟

س 28) تلقيت رسالة من قبل هيئة البيئة-أبوظبي تشير إلى أنه تم توقيف إجراءات تجديد الرخصة البيئية الخاصة بمنشأتي؛ ما الذي ينبغي علي القيام به؟

س 29) منشأتي ليس لديها مخالفات من التفتيش الماضي الذي تم  تنفيذه من قبل مفتشي هيئة البيئة-أبوظبي ما الذي ينبغي علي القيام به؟

س1) كنت أستطيع الدخول إلى هذه البوابة حتى نشرت الهيئة هذا الإصدار الجديد. هل ضاعت بياناتي أم تم مسحها؟

ج1) لن يتم مسح أو إضاعة أية بيانات تم تقديمها للهيئة. لن تتمكن من الدخول في واحد أو أكثر من الحالات التالية:

- ليس لديك أية تراخيص سارية المفعول من هيئة البيئة-  أبوظبي.

- لم تتقدم بأي طلب على هذه البوابة، جميع الطلبات الخاصة بك تم حفظها كمسودات تعتزم تقديمها قريباً.

- قمت بتقديم طلبات على هذه البوابة، لكنك لم تدفع الرسوم المقررة للخدمات المطلوبة.

- لم تقم بالاطلاع على آخر رسالة/رسائل الكترونية أرسلتها لك إدارة علاقات العملاء في هيئة البيئة، حيث أن تلك الرسائل تحمل شرحاً تفصيلياًلخطوات الدخول إلى البوابة الجديدة للخدمات الالكترونية.

العودة إلى الأعلى

س2) قمت بتسديد الرسوم لطلب معين، لكنني الآن لا أستطيع الدخول إلى البوابة الجديدة للاطلاع على ما تم في شأنه. هل أحتاج إلى إعادة تقديم الطلب ودفع الرسوم مرة أخرى؟

ج2) إذا قمت بالدفع لخدمة معينة لكنك لم تتسلم الترخيص أو مذكرة الاعتذار، يرجى الانتظارحيث أن طلبك لابد أن يكون قيد المراجعة. ليس عليك إعادة التقديم ولا دفع الرسوم مرة أخرى. إذا أعدت تقديم الطلب والدفع مرة أخرى قبل قراءة هذه الإجابة، فإن الهيئة تأسف لإبلاغكم بأن الطلب يمكن أن يتم رفضه ولن يكون بالإمكان استعادة الرسوم المدفوعة للمرة الثانية عند إعادة التقديم.

العودة إلى الأعلى

س3) قمتُ باتباع التعليمات المبينة في الرسالة الالكترونية من إدارة علاقات العملاء بهيئة البيئة- أبوظبي، لكنني لم أتمكن من الدخول إلى البوابة الجديدة. ماذا أفعل؟

ج3) يرجى التأكد من أن اسم المستخدم وكلمة السر موافقتين تماماً للتعليمات التي تلقيتها في الرسالة الالكترونية. ميز كلمات السر بين الحروف الكبيرة والصغيرة (CaSeSeNsItIvE) ، أي أن كلمة (PassWord) ليست هي كلمة (password). إذا لم تتمكن من الدخول بعد التأكد من كلمة السر واسم المستخدم، يرجى الاتصال بإدارة علاقات العملاء في هيئة البيئة والإفادة بما ورد في رسالة الخطأ التي تلقيتها عند رفض الدخول. سوف تقوم إدارة علاقات العملاء بالتنسيق مع كوادر الدعم الفني وحل المشكلة بالاهتمام اللازم.

العودة إلى الأعلى

س4) تمكنت من الدخول واستعراض لوحتي الرئيسية، لكنني لم أعثر على الوثائق التي قمت بتحميلها في البوابة القديمة. هل تم مسحها، وهل أحتاج إلى إعادة تحميلها في البوابة الجديدة؟

ج4) بما أنك قد تمكنت من الدخول بنجاح، فإننا نهنئك بذلك ونرحب بك في بوابتنا الجديدة للخدمات الالكترونية. الوثائق التي قمت بتحميلها في البوابة القديمة لا يمكن ترحيلها إلى البوابة الجديدة لأسباب فنية. تأسف هيئة البيئة لأي إزعاج قد يسببه ذلك لكم، وترجو منكم إعادة تحميل نفس الوثائق أو نسخة محدثة منها إلى البوابة الجديدة. يرجى العلم بأنه قد لا تتسنى الموافقة على طلباتكم إذا لم يتم تحميل الوثائق الصحيحة وسارية المفعول خلال عملية تقديم الطلبات. سوف تقوم الهيئة بالاطلاع على وثائقكم في البوابة القديمة كمرجع فقط ولأغراض التأكيد. وعلى الرغم من أن تلك الوثائق قد تكون صحيحة وسارية المفعول، فإنها لا توضع في الاعتبار كجزء من الطلب المقدم عن طريق البوابة الجديدة. 

العودة إلى الأعلى

س5) لماذا تغيرت كلمة السر الخاصة بي، فيما تم ترحيل جميع البيانات من البوابة القديمة؟

ج5) وفقاً لسياسة أمن المعلومات الخاصة بالهيئة، لا يمكن لأي من موظفي الهيئة أو المتعاقدين معها ولو كان لديهم صلاحية الدخول كمدراء للنظام حق الحصول على كلمة السر الخاصة بأي من المتعاملين معها. ولذلك فإن كلمات السر لا يمكن ترحيلها إلى البوابة الجديدة. وبدلاً عن ذلك فقد تمت إعادة تعيين كلمات السر لجميع المتعاملين الذين لديهم تراخيص سارية المفعول لكي يتمكنوا من تغييرها مرة أخرى بعد الدخول بنجاح إلى البوابة الجديدة.

العودة إلى الأعلى

س6) كان لدي ترخيص ساري المفعول وينتهي بعد يوم الأحد الثالث من يونيو 2012م، لكنني لم أتسلم أي إشعار برسالة الكترونية من إدارة علاقات العملاء بالهيئة توضح تفاصيل طريقة الدخول إلى البوابة الجديدة للخدمات الالكترونية. ماذا أفعل؟

ج6) نأسف لأي إزعاج قد سببه ذلك لكم. ترجو منكم الهيئة الاتصال بإدارة علاقات العملاء وإعلامهم ببيانات الترخيص الخاص بكم للمساعدة في حل مشكلة الدخول لديكم .

العودة إلى الأعلى

س7) أجد صعوبة في قراءة الصفحة لأن حجم الخط صغير جداً. ماذا أفعل؟

ج7) معظم المتصفحات توفر ميزة زيادة حجم الخط من خلال الأدوات / الخيارات المدمجة فيها. إذا كنت غير قادر على العثور على مثل هذا الخيار في المستعرض الخاص بك، فلا تتردد في الاتصال بأحد ممثلي إدارة علاقات العملاء بالهيئة الذي سوف يساعدك على إعداد المتصفح بشكل مناسب.

العودة إلى الأعلى

س8) ما هو المتصفح الذي يجب أن استخدمه للدخول عبر هذه البوابة؟

ج8) تم ضبط هذه البوابة لأفضل أداء باستخدام مايكروسفت اكسبلورور 9 (Microsoft Internet Explorer 9.0) وجوجل كروم (Google Chrome) وموزيلا فايرفوكس (Mozilla FireFox). وفيما يمكن استخدام البوابة بالمتصفحات الأخرى أيضاً، لكن إذا واجهتك أية صعوبة أو خلل عند الدخول عبر البوابة، يرجى استخدام واحد من المتصفحات المذكورة أعلاه. ولا تنسى أن ترسل ملاحظاتك لإدارة علاقات العملاء في الهيئة الذين سيقومون بتوجيهها إلى الفريق الفني المسؤول عن البوابة.

العودة إلى الأعلى

س9) ما هي درجة الدقة التي يجب أن أحددها لشاشة الكمبيوتر للدخول إلى البوابة؟

ج9) تم ضبط هذه البوابة لأفضل استعراض على الشاشات بدقة 1280×800. ومع ذلك، يمكنك اختيار درجة دقة أعلى إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يسمح بذلك، ولكن يجب ألا تقل الدرجة عن 1024×768.

العودة إلى الأعلى

س10) لماذا توجد العديد من الحقول الإجبارية في البوابة الجديدة؟

ج10) بناء على خبرتنا من تشغيل بوابة الخدمات الالكترونية لأكثر من (5) سنوات، تعتقد الهيئة أن حقولاً معينة يجب أن تكون إجبارية ليحصل موظفوها على  المعلومات الكافية والمطلوبة لمراجعة الطلب عند تقديمه دون الحاجة إلى الرجوع مراراً للحصول على المعلومات من المتعامل. يقلل ذلك من الدورة الزمنية للإجراءات مراعاةً لوقت وجهد المتعامل مع الهيئة.

العودة إلى الأعلى

س11) قمت بالنقر على زر "الدفع" وتجمدت الصفحة مع تحذير يقول "يرجى عدم إغلاق النافذة/الجدول ..." ماذا أفعل؟

ج11) تعتذر الهيئة عن أي إزعاج قد يحدث لكم، إلا أن هذا الخطأ خارج عن سيطرة الهيئة، حيث أن صفحة  الدفع لا تتم إدارتها بواسطة خوادم الهيئة. في جميع الاختبارات التي قامت بها الهيئة، استغرق تحميل صفحة الدفع 20-30 ثانية. إذا انتظرت أكثر من هذا الوقت ولم تتغير الصفحة، يرجي إغلاق المتصفح وتسجيل الدخول مرة أخرى. سوف تجد الطلب الذي تعتزم دفع رسومه في مجلد "المسودات"، حيث يمكن فتحه ومحاولة الدفع مرة أخرى. إذا تكررت هذه المشكلة بصورة مستمرة، يرجى الاتصال بإدارة علاقات العملاء وتزويدهم بالتفاصيل الكافية لإشعار مقدمي خدمة الدفع لحل المشكلة.

العودة إلى الأعلى

س12) قمت بإدخال تفاصيل صحيحة لبطاقة الائتمان في صفحة الدفع ونقرتُ على زر "الدفع"، إلا أن الصفحة لم ترجع إلى طلبي لعرض رسالة تفيد بنجاح عملية الدفع أو عدم نجاحها. ماذا أفعل؟

ج12) تعتذر الهيئة عن أي إزعاج قد يحدث لكم، إلا أن هذا الخطأ خارج عن سيطرة الهيئة، حيث أن صفحة  الدفع لا تتم إدارتها بواسطة خوادم الهيئة. في جميع الاختبارات التي قامت بها الهيئة، استغرق تحميل صفحة  الدفع 60-120 ثانية لعرض رسالة تفيد بنجاح أو عدم نجاح عملية الدفع. إذا انتظرت أكثر من هذا الوقت ولم تتغير الصفحة أو أصبحت عالقة، يرجي إغلاق المتصفح وتسجيل الدخول مرة أخرى. سوف تجد الطلب الذي تعتزم دفع رسومه في مجلد "المسودات"، حيث يمكن فتحه ومحاولة الدفع مرة أخرى. إذا تكررت هذه المشكلة بصورة مستمرة، يرجى البحث عن رقم العملية من البنك الذي أصدر بطاقة  الائتمان المستخدمة في عملية الدفع، وتزويد إدارة علاقات العملاء بهذا الرقم مع التفاصيل ذات الصلة بطلبكم. سوف تقوم الهيئة بفحص بيانات الدفع المستلمة من البنك المنفذ للعملية للتأكد من استلام المبلغ. إذا تم الاستلام، سوف توضح لكم إدارة علاقات العملاء الخطوات التالية. أما إذا لم يتم الاستلام أو لم يتمكن البنك من الإفادة بالرقم بسبب فشل عملية الدفع، يرجى تسجيل الدخول مرة أخرى وفتح الطلب من مجلد "المسودات" ومحاولة الدفع مرة أخرى. يرجى ملاحظة أنه في حالة نجاح عملية الدفع، فإن فترة مقارنة الحسابات قد تستغرق أياماً قليلة، وعليه فإن الهيئة تقدر لكم صبركم لحين تسوية المسألة. في جميع الحالات، يرجى عدم الكشف عن رقم التعريف (CVV) الخاص ببطاقة والائتمان لممثلي الهيئة. إذا اخترت ذلك، فإنت تكشف هذا الرقم على مسؤوليتك الخاصة ولا تتحمل الهيئة أية مسؤولية عن ما قد يترتب على ذلك من آثار.

العودة إلى الأعلى

س13) قمت بتعبئة جميع التفاصيل المطلوبة على صفحة معينة ونقرت على زر "التالي" أو زر "إرسال" لكن الصفحة لم تتجدد ولم تتغير. ماذا أفعل؟

ج13) حينما كنت تقوم بإدخال جميع التفاصيل المطلوبة على تلك الصفحة وقمت بالنقر على زر "التالي" أو "إرسال"، فلربما قمتبإدخال بعض التفاصيل بطريقة غير صحيحة أو كانت متعارضة بطبيعتها. على سبيل المثال: فإن تاريخ انتهاء صلاحية الترخيص "إلى تاريخ" لا يمكن أن يكون سابقاً لتاريخ بداية الصلاحية "من تاريخ". سوف توقفك "خاصية التحقق من البيانات في الصفحة" من الاستمرار إلى الخطوة التالية أو تحول دون إرسال الطلب. يرجى الانتقال إلى أعلى الصفحة والتحقق من وجود رسائل خطأ معروضة على الصفحة. إذا كانت هناك رسائل خطأ، يرجى تصحيح البيانات التي قمت بإدخالها وانقر على زر "التالي" أو "إرسال". بناء على كمية البيانات التي تم إدخالها، قد تأخذ الصفحة أحياناً كمية محددة من الوقت لإعداد نفس البيانات قبل إرسالها إلى الخادم ، إلا أن ذلك يستغرق عادةً  2-5 ثوانٍ. إذا لم تتمكن من المضي قدماً على الرغم من عدم وجود أية رسائل خطأ أعلى الصفحة، يرجى الاتصال بإدارة علاقات العملاء في الهيئة مع بيان جميع التفاصيل ذات الصلة  لكي يتمكن المندوبون من إبلاغها إلى الفريق الفني للهيئة لإيجاد الحل.

العودة إلى الأعلى

س14) كنت أحاول التسجيل في الخدمات الالكترونية باستخدام متصفح مايكروسوفت انترنت اكسبلورور 9 واستلم دائماً نصف صفحة من المتصفح ولذلك لم أتمكن من التسجيل، ماذا أفعل؟

ج14) تمت ملاحظة هذا السلوك في حالات قليلة فقط على متصفح مايكروسوفت انترنت اكسبلورور 9 وتعتذر الهيئة عن أي إزعاج يسببه ذلك لكم. قم باتباع الخطوات التالية:

تأكد من أن إصدار المتصفح لديك هو مايكروسوفت اكسبلورور 9، في حال وجود إصدار أقل قم بترقية المتصفح إلى .9

انقر على أدوات  (tools)> خيارات انترنت  (internet options)>خيارات متقدمة(advanced) > انقر على زر إعادة تعيين (reset)> وقم  بإغلاق كافة النوافذ المفتوحة وإعادة تشغيل المتصفح.

في حال لم تتمكن من عرض الشاشة بعد اتباع الخطوات السابقة، يرجى تثبيت برنامج جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس للاستمرار في التسجيل أو محاولة التسجيل من كمبيوتر آخر يحمل برنامج متصفح مايكروسوفت انترنت اكسبلورور 9. 

العودة إلى الأعلى

س15) تم إشعاري لاستخدام صيغة "العرض التوافقي- Compatibility view" عند الدخول إلى الإصدار القديم من هذه البوابة باستخدام متصفح مايكروسوفت للانترنت، هل استمر على ذلك؟

ج15) البوابة الجديدة متوافقة مع أحدث نسخ متصفح الانترنت (مايكروسوفت انترنت اكسبلورور 9) ولا يتعين عليك الاستمرار في استخدام صيغة العرض التوافقي (Compatibility view).

العودة إلى الأعلى

س16) قمت باختيار جميع الملفات الاجبارية لتحميلها في صفحة الطلب، ولكن عند النقر على زر "التالي" أو "إرسال" تعرض الصفحة رسالة خطأ تطلب مني تحميل هذه المستندات، ما هو الخطأ ؟

ج16) في الإصدار الجديد لهذه البوابة، وبعد اختيار الملف المراد تحميله بالنقر على زر "استعراض"، يرجى النقر على زر "تحميل" (إذا كنت تراه) لتحميل الوثيقة/الوثائق الى الخادم. لا تسمح لك الصفحة بالمضي قدماً إلا بعد تحميل الوثيقة/الوثائق المطلوبة.

العودة إلى الأعلى

س17) لماذا تقول الصفحة "انتهت فترة صلاحية الدخول إلى النظام ..." وذلك حينما أنشغل بمراجعة البيانات التي قمت بإدخالها ؟

ج17) نسبة للطبيعة الخاصة للعمليات المبنية على الانترنت، من الشائع أن تتسبب الممارسة المقبولة في "انتهاء وقت الفترة" لحمايتك من احتمالات إساءة الاستخدام. إذا كانت فترتكم في طريقها إلى الانتهاء، يمكن تمديدها بالنقر على زر "تمديد". أما إذا انتهت الفترة بالفعل، يجب أن تعاود تسجيل الدخول مرة أخرى. تستمرصلاحية الفترة الحالية لمدة 20 دقيقة من آخر نقرة على أحد الروابط (قائمة، جدول، أو أزرار) باستثناء رابط "الخروج". في حالة انتهاء الفترة، يرجي العلم بأن جميع البيانات المدخلة على هذه الصفحة سوف تُفقد تلقائياً ما لم تقم بالنقر على زر "حفظ كمسودة" قبل انتهاء الفترة.

العودة إلى الأعلى

س18) لماذا توقفت خدمات معينة مثل "الماراثون البيئي"؟

ج18) قبل إطلاق الهيئة للإصدار الجديد من بوابتها الالكترونية، قامت بتقييم تفصيلي للخدمات التي تقدمها على الانترنت. وبناء على هذا التقييم، تبين أن هناك بعض الخدمات التي لا يمكن تصنيفها ضمن الخدمات الالكترونية أو توقفت الهيئة عن تقديمها أو ليست مدمجة بالكامل مع الخدمات الالكترونية الأخرى لحكومة أبوظبي، ولذلك فقد تم إيقاف جميع تلك الخدمات.

العودة إلى الأعلى

س 19) في البوابة القديمة، يمكن أن أسجل باعتباري "مدرسة" وأن أتعامل وفقاً لذلك، كيف يمكن أن أفعل ذلك في البوابة الجديدة ؟

ج19) في البوابة الجديدة، يمكن تسجيل مدرستك باعتبارها "شركة" ولكن لا توجد خدمات في المجموعة الحالية يمكن استخدامها للجهات المتعاملة مع قطاع التعليم في إمارة أبوظبي وخاصة المدارس.  

العودة إلى الأعلى

س20) تم الاتصال بي مؤخراً بواسطة مندوب أحد البنوك الذي عرض علىّ شراء بطاقة ائتمان. هل تقدم الهيئة بيانات الاتصال الشخصي الخاصة بي لطرف ثالث؟

ج20) لا تقدم الهيئة بيانات الاتصال الشخصي لأية جهة ما لم يكن ذلك مطلوباً قانوناً بواسطة محكمة تابعة للسلطة القانونية المختصة. نؤكد أن بياناتكم الشخصية مع هيئة البيئة-ابوظبي محفوظة وسرية. إذا كنت تعتقد أن هناك خرق لسياسة الخصوصية الخاصة بالهيئة، يرجى عدم التردد في الاتصال بإدارة علاقات العملاء و إعطاء التفاصيل والأدلة ذات الصلة للهيئة لاتخاذ الإجراء الفوري الملائم بهذا الشأن. تنظر الهيئة لهذه المسألة ببالغ الجدية والاهتمام.

العودة إلى الأعلى

س21) آسف، ولكنني نسيت كتابة رقم الطلب. هل يمكن لإدارة علاقات العملاء بالهيئة العثورعلى ذلك الطلب؟

ج21) في جميع الحالات،  يرجى تسجيل/حفظ رقم الطلب لتتمكن من متابعته على البوابة. يسر ممثل إدارة علاقات العملاء في الهيئة مساعدتك على الدخول إلى خاصية بحث متفردة يمكنك استخدامها في التعرف على طلبكم، بشرط تذكر نوع الطلب وتاريخ تقديمه، إلا أن ذلك يعد إهداراً لوقتكم ووقت موظفي الهيئة، ولذلك يرجى تسجيل رقم الطلب في المستقبل.

العودة إلى الأعلى

س22) أثناء التسجيل، كيف يمكن تعيين لغتي المفضلة ؟

ج22) إذا قمت بالتسجيل باستخدام البوابة بالإنجليزية، فإن اللغة المفضلة هي الإنجليزية. أما إذا قمت بالتسجيل باستخدام البوابة بالعربية، فإن لغتك المفضلة تكون اللغة العربية. يرجى ملاحظة أن اختيار اللغة يتغير إذا قمت بالنقر على لغات أخرى بعد الدخول أو إذا قمت بتغييرها باستخدام رابط  الملف الشخصي.

العودة إلى الأعلى

س 23) قمت بالتسجيل باستخدام البوابة العربية، ولكنني لا أستطيع الدخول. ماذا أفعل ؟

ج23) في جميع الظروف ، يجب أن يكون بإمكانك الدخول ما لم تقم بكتابة اسم المستخدم بالحروف العربية. على سبيل المثال: قمت بكتابة "محمد1972" لاسم المستخدم، وهو ما لا تقبله هذه البوابة. لاستخدام نفس الاسم، يرجى التسجيل بكلمة "mohammed1972"، حيث تستوعب البوابة اسم المستخدم بالرموز الإنجليزية فقط وينطبق نفس الأمر على كلمة المرور. يرجى إعادة التسجيل أو الاتصال بإدارة علاقات العملاء للمزيد من المساعدة.

العودة إلى الأعلى

س 24) أحاول تسجيل نفسي (أو شركتي) لكن البوابة لا تسمح لي بذلك وتعرض عبارة "تسجيل متكرر". ما هو الخطأ الذي ارتكبته ؟

ج24) في جميع الاحتمالات، لابد أنك مسجل بالفعل. يرجى طلب المساعدة من إدارة علاقات العملاء بالهيئة.

العودة إلى الأعلى

س 25) نسيت كلمة المرور. كيف يمكنني  استرجاع كلمة المرور؟

ج25) يرجى النقر على رابط "نسيت كلمة المرور" في القائمة على الجانب الأيسر واتبع التعليمات التي تظهر لك على الشاشة. إذا نسيت اسم المستخدم أو لم يكن بإمكانك الدخول إلى عنوان البريد الالكتروني المسجل، يرجى طلب المساعدة من إدارة علاقات العملاء بالهيئة.

العودة إلى الأعلى

س 26) تم تغيير ممثل الشركة الذي يقوم بتقديم جميع الطلبات لهيئة البيئة- أبوظبي. كيف يمكنني تغيير عنوان البريد الالكتروني أو بيانات الاتصال؟

ج 26) يرجى الدخول إلى البوابة، انقر على رابط " الملف الشخصي" على القائمة في الجانب الأيسر واتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة لتغيير بيانات الاتصال.

العودة إلى الأعلى

 

س 27)بعد إدخال جميع المعلومات المطلوبة على شاشة بوابة الدفع، أتلقى الخطأ التالي"طلبك غير مصرح به أو موثق بشكل غير صحيح". ماذا علي أن أفعل؟

 ج 27) يحدث هذا الخطأ في واحد أو أكثر من الحالات التالية:

أن تكون قد استخدمت بطاقة ائتمان دولية، أي بطاقة ائتمان صادرة عن بنك خارج دولة الإمارات العربية المتحدة. إن مقدم خدمة الدفع لا يقبل بطاقات الائتمان الدولية. لذا يرجى استخدام بطاقة ائتمان صادرة عن مصارف في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رقم بطاقة الائتمان أو تاريخ انتهاء الصلاحية أو رقم التعريف (CVV) الخاص ببطاقة الائتمان غير صحيحة. الرجاء إعادة إدخال هذه التفاصيل والتحقق من البيانات.

قد يكون الخادم الخاص بخدمة الدفع مشغولا أو مثقلا بالطلبات، يرجى المحاولة مرة أخرى لاحقا.

العودة إلى الأعلى

س 28) تلقيت رسالة من قبل هيئة البيئة-أبوظبي تشير إلى أنه تم توقيف إجراءات تجديد الرخصة البيئية الخاصة بمنشأتي؛ ما الذي ينبغي علي القيام به؟

ج 28) يرجى الإتصال بإدارة علاقات العملاء للتنسيق لموعد تفتيش ميداني  لمنشأتك من قبل مفتشي هيئة البيئة-أبوظبي.

العودة إلى الأعلى

س 29) منشأتي ليس لديها مخالفات من التفتيش الماضي الذي تم  تنفيذه من قبل مفتشي هيئة البيئة-أبوظبي ما الذي ينبغي علي القيام به؟

ج 29) يرجى الإتصال بإدارة علاقات العملاء للتأكد من عدم وجود مخالفات.

العودة إلى الأعلى